كيف تعرف أن سفايف السيارة قد تلفت

كيف تعرف أن سفايف السيارة قد تلفت




نظام المكابح في السيارة مهم جداً لأنه الوحيد الذي يخولك أن تخفف من سرعتك أو أن توقف المركبة حين تشاء. إلا أن قطع هذا النظام تتعرض مع الوقت للكثير من الضغوطات خصوصاً إذا كانت الطريق التي تسلكها منحدرة.

هذا ومن الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن سفايف نظام الفرامل يجب أن يصار إلى تغييرها كل فترة من الوقت كي لا تتعرض لحوادث سير خطرة. لكن قد لا تعرف متى تقوم بهذه العملية من هنا لا تتأخر في الاطلاع على التالي:
قبل كل شيئ عليك أن تدرك بأن السفايف التي تتواجد في الناحية الخلفية لا تستبدل في كل مرة تقوم بتغيير تلك التي تتواجد في الأمام حيث أنها لا تتلقى ضغطاً كبيراً.
إذا سمعت صوت صفير من ناحية العجلات، من الضروري أن تقوم بالكشف على السفايف او الاتصال بخدمة كراج متنقل لمعرفة جودتها  لربما أصبحت رقيقة جداً. في هذه الحالة وإذا لم تقم بتغيير الفحمات، قد تعرض الأقراص للضرر بشكل غير مباشر.
إذا كانت جنوط سيارتك تتمتع بفتحات واسعة، لا تتأخر بإلقاء نظرة على سماكة السفايف، فإذا لاحظت بأنها أصبحت رقيقة جداً قم بتغييرها على الفور.
إذا كنت تستخدم الفرامل بكثرة عوضاً عن السرعات البطيئة في علبة التروس من الضروري ان تكشف على الفرامل كل فترة من الوقت.
السفايف إذاً مهمة جداً، من هنا وعندما تقدم على تغييرها عليك أن تضغط مرات عدة على الدواسة بينما السيارة متوقفة كي لا تعرض نفسك للخطر عندما تسير على الطرقات.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علامات تدل على عطل في طرمبة الماء _