تعرف على خطوات تنظيف منظم الهواء بالسيارة بنفسك

تعرف على خطوات تنظيف منظم الهواء بالسيارة بنفسك

تعتبر هذه الخطوة سهلة للغاية، ولا تحتاج وقت طويل لكي يتم تنفيدها، ما عليك فعله لكي تنظف هذا الجزء في محرك السيارة، عبر إتباع هذه الخطوات الآتية:
ييتم فصل مشبك البطارية السالب الموجود في السيارة حتى تستطيع تحرير المسمارين المتواجدين على المنظم، وكذلك الشريط الكهربائي الخاص به.
عند إنتهاء الخطوة السابقة، يتم رش الحساس بواسطة المادة المخصصة إلى تنظيف هذا الجزء، فهو يباع بالعديد من محطات الوقود بأسعار رخيصة، بعد رش الحساس بكمية مناسبة من السائل أو البخاخ، يترك لمدة لا تقل عن ساعتين كجد أدنى، ومن الأفضل أن تزيد هذه المدة بحيث تصل إلى ثلاث ساعات، وذلك من حتى تجف تماما، ويراعى التأكد من جفافها قبل إعادة تركبيها مرة أخرى في الجزء المخصص لها في السيارة.
يجب على قائد السيارة الإهتمام بالصيانة الدورية للسيارة، خصوصا الأجزاء الحيوية مثل منظم الهواء، وذلك لحماية السائق من التعرض إلى أي مواقف محرجة نتيجة تعطل أحد أجزاء السيارة فجأة أثناء قيادة السيارة.
أهمية حساس الهواء في المحرك
من المعروف أن حساس الهواء بالسيارة يوجد بين فلتر الهواء وبين بوابة الهواء أو الثروتل، وأبرز الأعطال التي تحدث نتيجة وجود خلل في الحساس  هو انطفاء السيارة بعد تشغيلها، أو انطفاء السيارة أثناء قيادتها، ملاحظة ضعف شديد في عزم المحرك، إرتفاع وهبوط عداد الضغط، أعراض أخرى عديدة ناتجة عن سوء الإحتراق في السلندر.
يؤدي حساس الهواء في المحرك دور كبير حتى تعمل السيارة بالشكل الصحيح والمناسب، وحتى يتم الإحتراق في سلندر السيارة بالشكل المثالي، يجب أن يوجد تناسب كبير بين كمة الهواء الداخلة وكمية الوقود الداخلة من بخاخات الوقود التي تزود قائد السيارة بها إشارة من كمبيوتر السيارة نفسها، ربما تصل هذه الكمية في معظم السيارة حتى 14,7 جزء واحد من الهواء في مقابلة جزء واحد من الوقود، وفي حالة تغيير هذه الكمية فإنه يوجد خلل سواء في كمية الهواء أو في كمية الوقود
بنشر متنقل

بحث الموقع

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح وظائف كمبيوتر السيارة

سفايف السيارات مشاكلها واصلاحها بالتفصيل

خطوات عملية لتقليل استهلاك وقود سيارتك