خطوات هامة يجب اتباعها في حال ركن السيارة لفترة طويلة

خطوات هامة يجب اتباعها في حال اصطفاف السيارة أو ركنها لفترة طويلة







يقدم خبراء السيارة ، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها ، في حال ترك السيارة وعدم قيادتها لفترة طويلة ، ومن أهم هذه الخطوات او الإجراءات ، ما يلي :

فصل أقطاب بطارية السيارة :

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها ، في حال اصطفاف السيارة لفترة طويلة ، هو القيام بفصل أقطاب بطارية السيارة ، لمنع وصول التيار الكهربائي إلى أجزاء السيارة والمحرك ، بالتالي حمايةبطارية السيارة وأقطابها من التلف ، بالإضافة إلى حماية بعض الأجزاء الهامة بالمحرك.

ترك السيارة بمكان جيد التهوية :

ومن الخطوات الهامة ايضاً ، التي يجب الاهتمام بها ، هو ترك السيارة بمكان جيد التهوية ، وذلك لتفادي تعرض طلاء السيارة للأضرار ، كفقدان البريق الخاص بالطلاء أو تغيير لونه ، ولكن يحذر الخبراء، تركها أسفل أشعة الشمس ، التي لها العديد من الأضرار ، على السيارة من الداخل والخارج .

يفضل ترك السيارة في مكان مظلل :

كما ذكرنا من قبل ، فتحمل أشعة الشمس العديد من الأضرار ، لسيارة سواء من الداخل او الخارج، تعد الأمطار والتقلبات الجوية الحادة ، من ألد أعداء الطلاء الخارجي للسيارة ، لذلك يجب وضعها في مكان مظلل ، وجيد التهوية ، بالإضافة إلى تغطيتها جيداً ، وبشكل كامل .

تشحيم الوصلات المفصلية في السيارة :

كما ينصح خبراء السيارة ، بالقيام بتشحيم الوصلات المفصلية في السيارة ، بالإضافة إلى ملئ محاور الجر الأمامي بالشحم ، والذي بدوره يحمي مفاصل السيارة من التآكل ، كما ينصح أيضاً بالتأكد من سلامة كاوتشات الكبالن ، بالإضافة إلى كاوتشات وبارات الدريكسون، وكراسي التحميل في السيارة .

تفريغ السوائل بداخل محرك السيارة :

كما ينصح أيضاً في حال اصطفاف السيارة، وركنها لفترة طويلة ، بتفريغ مياة الردياتير الموجودة فيمحرك السيارة ، وذلك لتفادي تعرض أجزاء السيارة إلى الصدأ والتلف ، نتيجة لتجمع الأملاح بدائرة المياة بالسيارة .

وينصح بتفريغ زيوت السيارة ، وذلك لتجنب تجلط وتراكم الزيوت ، والرواسب على أجزاء السيارة الداخلية ، وبالتالي يؤدي إلى أنسدادها وتآكل أجزائها .

البوجيهات أو شمعات الاحتراق في السيارة : بنشر يبدل بطارية

ولتفادي تعرض محرك السيارة إلى التلف، ينصح أيضاً بإزالة البوجيهات، أو ما يطلق عليها شمعات الإحتراق في السيارة ، والقيام برش كمية قليلة من الزيت ، على كل أسطوانه من أسطوانات المحرك لتزيتها ، ثم بعد ذلك يمكن تركيب شمعات الاحتراق

رفع إطارات السيارة عن الأرض :

من الخطوات الهامة ايضاً ، والتي لا يجب تجاهلها ، هو القيام برفع إطارات السيارة على قطع من الخشب ، لتجنب تعرضهم إلى التلف ، نتيجة للتعرض للرطوبة أو العوامل الجوية المختلفة
بنشر متنقل

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعرف أن سفايف السيارة قد تلفت

علامات تدل على عطل في طرمبة الماء _