نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الصيف

للحفاظ على سيارتك في فصل الصيف


قام بعض خبراء السيارات بتقدم مجموعة من النصائح التي بدورها تساعد كثيراً في الحفاظ على سيارتك قدر الإمكان ، وخاصة في فصل الصيف حيث درجات الحرارة المرتفعة ، والتي يمكنها أن تقضي بشكل كبير على العديد من انظمة السيارة وتسبب المشكلات أثناء القيادة .

نصائح للحفاظ على سياراتك في ظل درجات الحرارة المرتفعة :

من أهم الأمور التي يجب أن نولي لها أهمية كبيرة وخاصة في فصل الصيف هي ضرورة الكشف الدائم على الفلتر الخاص بالهواء، وذلك لأن الأترية التي يصادفها أثناء القيادة وقد تدخل إلى الفلتر وتملؤه، من ثم يؤثر ذلك بشكل كبير على عزم السيارة ومعدل الاستهلاكها للوقود ، كما أنه قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة السيارة ، ومن هنا يجب القيام بتنظيف فلتر الهواء الخاص بالسيارة كل فترة من الزمن ، ولا تتردد في تغييره كل عام على الأكثر، وذلك للحفاظ على عزم السيارة وقوة محركها في جميع الأوقات من العام .

عند ارتفاع درجات الحراة ، وقبل البدء في الاعتماد على تكييف السيارة بشكل كلي ، ينصح خبراء السيارات بضرورة الكشف عن منسوب سائل الراديتر بالسيارة ، وذلك لحماية محرك السيارة من التأثيرات السلبية التي تنتج عند الحرارة المرتفعة أثناء فصل الصيف.

لحماية السيارة من الأضرار الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة ، ينصح الخبراء بالتأكد من جودة زيت المحرك الذي تستخدمه بداخل محرك سيارتك ، كما ينصح بضرورة استخدام الزيوت المخصصة لدرجات الحرارة المرتفعة ، الأمر الذي يساعد كثيراً في الحفاظ على الأداء الجيد للمحرك .

تعمل ارتفاع درجات حرارة الطرق على الزيادة المحلوظة في درجة حرارة الإطارات الخاصة بالسيارة ، لذلك ينصح بضرورة الكشف الدوري على الاطارات والتأكد من خلوها من اي تشققات قد تحدث نتيجة لذلك .

لا تنسى التأكد من غاز المكيف والانانبيب الخاصة به ، والتأكد من خلوها من أي تسريب ، لأن تسريب غاز الفريون في ظل درجات الحرارة المرتفعة يشكل عامل خطر كبير أثناء القيادة .

كما ينصح بضرورة فحص الخراطيم المصنوعة من المواد المطاطية والتي قد تتلف بسرعة كبيرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

قبل موسم الأمطار ، عليك بالتأكد من حال المساحات التي ربما قد تعرضت للتلف بسبب أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف .

عندما تستنشق أي روائح صادرة من نظام الفرامل الخاص بالسيارة أثناء السير، فهذا يعني بأنه تعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، فاحذر ان تقوم برشه بالماء كي لا تقضي على الهوبات، بل عليك بركن السيارة جانباً لمدة 15 دقيقة في نقطة غير معرضة لأشعة الشمس.

اخيراً لا تنسى التأكد من حال البطارية جودتها من وقت لاخر كي لا تتعرض للمواقف المحرجة التي تحدث نتيجة اتلاف البطارية.

بحث الموقع

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سفايف السيارات مشاكلها واصلاحها بالتفصيل

خطوات عملية لتقليل استهلاك وقود سيارتك

أسباب تؤدي إلى رجة في السيارة عندما تكون متوقفة