علامات تدل على عطل في طرمبة الماء _

علامات تدل على عطل في طرمبة الماء

بنشر متنقل الكويت 
صيانة سيارات BMW الكويت اتصل 65795742 بي ام دبليو
لأن داخل محرك السيارة تحدث فيه الكثير من الانفجارات بسبب البواجي، الوقود والهواء كان من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة المكينة خصوصاً في فصل الصيف الحار، من هنا قامت شركات التصنيع بوضع نظام تبريد عُرف بالردييتر يقوم بخفض الحرارة.

هذا ويعمد البعض إلى وضع مياه عادية أو مقطرة داخل الردييتر أو المبرد، إلا أنه من الضروري ومن المستحسن أن يُصار إلى الاعتماد على سائل مخصص لأنه يتحمل درجة غليان مرتفعة ودرجة برودة منخفضة أيضاً.
وكي يُصار إلى ضخ هذا السائل في المواسير داخل المحرك، تواجدت مضخة سميت بطرمبة المياه، إلا أن تلك الأخيرة دائماً ما تتعرض للأعطال بسبب الضغوطات والحرارة المرتفعة.
هذا ولا يعرف غالبية السائقين إن كانت طرمبة المياه قد تعطلت فيجدون أنفسهم في مواقف جد محرجة عندما ترتفع درجة حرارة المحرك من دون أن يعرفوا السبب، من هنا من الضروري كل فترة من الوقت أن تقوم بفتح غطاء المحرك حتى تكتشف إن كان هناك صوت تكتكة سريع ومتكرر، في هذه الحالة لا تتأخر في التوجه نحو المكيانيكي الذي تثق به كي يقوم بالكشف على مضخة المياه لان هذا الصوت قد يكون ناتجاً عن تعطلها.
إبحث دائماً عن أي صوت غريب في المحرك خصوصاً صوت تكتكة ولا تتردد أبداً في الاعتماد على سائل متخصص للردييتر كي تبتعد عن المشكلات التي تؤدي إلى رفع درجة حرارة السيارة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعرف أن سفايف السيارة قد تلفت