ماهي الفلاتر الموجودة في السيارة

ماهي الفلاتر الموجودة في السيارة



تعتمد السيارات على الكثير من الفلاتر لتنقية الأوساخ التي يجب أن تبقى بعيدة عن داخل المحرك لذلك وإذا كنت من عشاق السيارات أم لا عليك أن تكون على دراية بأنواع الفلاتر وبوظيفتها.

فلتر زيت المحرك: هذا الفلتر مهم جداً جداً لأن دوره يكمن في تنقية الزيت الذي يعتمد عليه المحرك. وإذا لم تقم بتغيير هذه القطعة الصغيرة سوف تلاحظ أن حرارة المكينة بدأت ترتفع إلى جانب صدور صوت غريب فيها.
فلتر هواء المحرك: بما أن المحرك يعتمد على خليط من الوقود والأكسيجين كي يُصار إلى توليد القوة كان لا بد من تواجد لهذا الفلتر الذي يقوم بتنقية الهواء الداخل إلى المحرك. فالبنزين الذي يخرج من البخاخات بحاجة إلى هواء نقي يدخل من القربة لذلك يجب دائماً تنظيف فلتر الهواء أو تغييره كل 15000 كم تقريباً.
فلتر هواء المكيف: لأن السائق يعتمد على المكيف في البرد والحر من الطبيعي أن يتواجد فلتر داخل هذا النظام يصار إلى تغييره بعد حوالى 50000 كم. هذا الفلتر يقوم بتنقية الهواء القادم من الخارج إلى الداخل.
فلتر البنزين: وهو من أبرز وأهم الفلاتر التي تعتمد عليها السيارة وهو يقوم بتنقية البنزين من الأوساخ كي تبقى البخاخات نظيفة. فلتر البنزين عزيزي القارئ يجب أن يُصار إلى تغييره بعد 50000 كم.
فلتر زيت الأوتوماتيك: إذا كانت سيارتك تعتمد على القير الأوتوماتيكي عليك أن تعرف بأنه يوجد في علبة التروس هذه فلتر لإبقاء أي ترسبات ناتجة عن الاحتكاك الداخلي بسبب حركة التعشيقات بعيدة عن القير. هذا الفلتر من الضروري أن تكشف عليه بعد قيادة السيارة لحوالى الـ 40000 كم. 

إنتبه عزيزي القارئ من تلف فلاتر السيارة لأن دورها أساسي على الرغم من سعرها الزهيد.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تعرف أن سفايف السيارة قد تلفت

علامات تدل على عطل في طرمبة الماء _